منتديات العرب عرب
أهلا بكم في منتديات العرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا
منتديات العرب عرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات العرب عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 طائر اللقلق الأبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زكي
عضو مميز
عضو مميز
زكي

علم الدولة : طائر اللقلق الأبيض 123
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
عدد المساهمات : 4564
نقاط : 7475
الموقع : العراق
الجنسية : عراقية

طائر اللقلق الأبيض Empty
مُساهمةموضوع: طائر اللقلق الأبيض   طائر اللقلق الأبيض Emptyالسبت 19 سبتمبر 2020, 9:50 am

طائر اللقلق الأبيض


تتكاثر اللقالق البيضاء الأوروبية في جميع أنحاء أوروبا وشمال إفريقيا وآسيا الصغرى والشرق الأوسط ، على الرغم من توزيعها المجزأ إلى حد ما داخل تلك المناطق الكبيرة. تم القضاء على أعداد التكاثر من العديد من مناطق أوروبا تاريخيًا. يهاجرون اللقالق البيضاء إلى أفريقيا الاستوائية وأجزاء من الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية خلال فصل الشتاء.
وصف اللقالق البيضاء

اللقالق البيضاء هي طيور كبيرة. وهي مغطاة بالريش الأبيض ، باستثناء الريش الأسود الأساسي على جناحيهم. لديهم مناقير طويلة وحادة ، وأرجل نحيلة برتقالية.
أسلوب حياة اللقلق الأبيض

اللقالق البيضاء هي طيور نهارية وغير إقليمية. يجتمعون عادة في مجموعات منظمة بشكل واسع . في موسم التكاثر ، يعششون في مجموعات صغيرة ، يبنون الأعشاش بعيدًا عن بعضهم البعض. عادة ، تقع أعشاشهم في الأشجار وكذلك فوق المباني أو الإنشاءات الأخرى. خلال موسم التكاثر ، تشكل الطيور غير المتكاثرة مجموعات من 40-50 فردًا.
خلال هجرتها السنوية وفي مداها الشتوي ، تتجمع الطيور في مجموعات كبيرة من مئات أو آلاف اللقالق.
تغذية اللقلق الأبيض

يستهلك الطيور أنواعًا حيوانية مختلفة ، موجودة في المياه الضحلة وعلى الأرض. تستهلك اللقالق البيضاء الأسماك والضفادع والثعابين والقوارض والسحالي والقشريات والضفادع والشراغيف والعناكب والعقارب وكذلك الثدييات الصغيرة. سوف يأكلون أيضا الدجاج والبيض من أنواع الطيور ، التي تعشش على الأرض.
تزاوج اللقلق الأبيض

هذه الطيور لديها نظام أحادي ، يتزاوج مرة واحدة في العمر. يحدث موسم التزاوج في الربيع ، وعادة ما يكون من مارس إلى أبريل. يجعل اللقالق تعود إلى مناطق التكاثر قبل أيام قليلة ، لتوسيع الأعشاش المتبقية من الموسم السابق .

بعد التزاوج ، تضع الأنثى 2-5 بيضات. يشارك كلا الوالدين في عملية الحضانة التي تستغرق 33-34 يومًا. عندما يفقس البيض ، يطعم كل من الوالدين الصغار بالتناوب.

الفراخ تنهض ، لتصل إلى سن 58-64 يومًا. بعد ذلك ، بعد حوالي 7-20 يومًا من الولادة ، يكون الصغار مستقلين . تبدأ اللقالق البيضاء في التكاثر في عمر 3-5 سنوات.
عش اللقلق الأبيض

طيور اللقالق تبني أعشاشها بشكل رئيسي بالفروع والأغصان. غالبًا ما يعودون إلى عشهم عامًا بعد عام من أجل توسيعه وتكاثره هناك مرة أخرى. غالبًا ما يختارون الأماكن النبيلة لحماية ذريتهم بشكل أفضل من حيوانات الفريسة والحصول على نظرة عامة أفضل لمنطقة إطعامهم.
نسل اللقلق الابيض

طيور اللقلق الصغيرة عارية تقريبًا ، ولكن بسرعة كبيرة ينمو ريش ناعم و داكن يحافظ عليها دافئة. يتم رعاية التعشيش من والديهم وتناول حوالي 60 ٪ من وزن الجسم.

إذا كنت تزن حوالي 88 رطلاً (40 كجم) ، فسيتعين عليك تناول 24 كجم من الطعام يوميًا. بعد 3-4 أسابيع ، يصبح اللقلق الصغير أكثر نشاطًا ويختبر جناحيه للمرة الأولى. ومع ذلك ، لا يزال عليهم الانتظار حتى اللحظة الكبيرة ، لأن الأمر يستغرق بضعة أشهر حتى يتم تطوير ريشهم بالكامل.
هجرة اللقالق البيضاء

اللقالق البيضاء تهاجر في قطعان مذهلة يبلغ عددها آلاف. بأجنحتها الضخمة ، ترتفع عند ارتفاع تيارات الهواء الدافئ إلى ارتفاعات 1500 م ثم تنزلق ببساطة على مسافات ضخمة. نظرًا لأن هذه التيارات الدافئة لا تتشكل فوق الماء .

اللقالق التي تسافر بين أوروبا وإفريقيا تتجنب البحر الأبيض المتوسط ، وتحول عبر مضيق البوسفور في الشرق أو مضيق جبل طارق في الغرب. خلال رحلتهم من أجل البقاء فهم معرضين بشكل خاص للتصادم مع خطوط الكهرباء العلوية وخطر إطلاق النار غير القانوني عليهم.
انخفاض نسبة اللقالق البيضاء

عانى اللقلق الأبيض من انخفاض حاد في بعض أجزاء أوروبا خلال القرن الماضي ويرجع ذلك أساسًا إلى تكثيف الزراعة وفقدان المراعي والأراضي الرطبة والمروج الرطبة وغيرها من الموائل المناسبة. ولكن خلال العشرين سنة الماضية ، تعافى سكان أوروبا من اللقلق الأبيض.

وذلك بفضل تدابير الحفظ المحلية مثل منصات التعشيش الاصطناعية أو استعادة الأراضي الرطبة. ولا سيما في إسبانيا ، استخدم عدد متزايد من طيور اللقلق مدافن القمامة ونتيجة لذلك ، قام جزء من السكان بتقصير هجرتهم أو التوقف عن الهجرة ، والبقاء في إسبانيا لفصل الشتاء.

إن مصادر الغذاء من صنع الإنسان لديها القدرة على تغيير السلوك الطبيعي ، لأن الهجرة تصبح خطرًا أعلى من البقاء. وقد أظهر عدد أزواج التكاثر زيادة بنسبة 85 ٪ في الغرب وزيادة بنسبة 31 ٪ في الشرق بين 1994 و 2004 ، مع زيادة عدد التكاثر إلى 233،000 زوج.

تحسن الوضع العام لـ اللقلق الأبيض بفضل جهود العديد من دعاة حماية البيئة في جميع أنحاء أوروبا خلال العقود الماضية لعب العديد منهم دورًا نشطًا ولكن من ناحية أخرى ، ما زلنا نفقد المراعي والمروج الرطبة وغيرها من موائل اللقلق القيمة اليومية. لذلك ليس من المستغرب أن وضع اللقالق على المستوى المحلي سيء للغاية في بعض المناطق.

على سبيل المثال بولندا. بالمقارنة مع البلدان الأخرى ، فهي جنة اللقلق وتستخدم بأنها الدولة الأوروبية ذات أزواج التكاثر الأكثر (حتى 50.000).

لكن بولندا في الوقت الحاضر تفقد اللقالق. وجد التعداد الوطني للقالق لعام 2014 أنه في عقد واحد كان هناك أقل من اللقالق بنسبة 15-20 ٪ في جميع أنحاء البلاد. وقد لوحظت اتجاهات مماثلة في ألمانيا الشرقية. خسرت الدولة الفيدرالية 25 ٪ من أزواج التكاثر بين عامي 2004 و 2014 .
مخاطر صيد اللقلق الأبيض

قد يتعرضون اللقالق البيضاء للفرائس من قبل الطيور الجارحة الكبيرة. في قرية ستورك الأوروبية الألمانية تحاول النسور ذات الذيل الأبيض أحيانًا سرقة اللقالق الصغيرة من أعشاشها. ومع ذلك ، فإن العوامل التي من صنع الإنسان مثل صواعق الكهرباء والصيد الجائر وفقدان الموائل تشكل تهديدات أكبر بكثير من أجل اللقالق البيضاء .

خطر صواعق الكهرباء هو موت الطيور على خطوط الكهرباء غير الآمنة لا يزال مشكلة كبيرة في العديد من البلدان. يمكن أن تلمس الطيور الكبيرة خطوط كهرباء الجهد العالي بأجنحتها الطويلة وبالتالي تعاني من صدمة كهربائية قاتلة. يشارك العديد من مزودي الكهرباء في تأمين أبراج ولكن هناك حاجة ماسة إلى المزيد من هذا الإجراء ، حيث لا يزال هناك الكثير من الأبراج التي تُركت غير آمنة ، مما يشكل خطرًا مميتًا للقالق والطيور الكبيرة الأخرى.

يتم إطلاق النار سنويًا على ملايين الطيور المهاجرة في البحر الأبيض المتوسط .يطلق الناس النار على الطيور ويصطادونها لأسباب مختلفة. للطعام بسبب الموارد النادرة مثل أجزاء من أفريقيا ، لتناول طعام شهي مثل فرنسا أو إيطاليا ،أو للتقاليد لمجرد الصيد. خاصة عندما يتعلق الأمر بالطيور المهاجرة ، فإن الكثير من الناس لم يتطور لديهم شعور بالمسؤولية ، ولا يدركوا مدى آثار صيدهم. ولا إدراك مدى العدد الإجمالي للوفيات.
معلومات عن طائر اللقلق

اللقلق الأبيض الأوروبي يسافر مسافة تقدر بحوالي 12000 ميل أثناء الهجرة.
طائر اللقلق تقريبًا لا صوت له فهو طائر صامت إلى حدٍ كبير.
بعض أنواع اللقالق تصدر أصواتًا صاخبة.
لا يرفرف اللقلق إلا بين الحين و الآخر حيث يمدون رأسهم وتتدلى أرجلهم خلفهم وهو يطيرون.
يمتلك طائر اللقلق مظهر أنيق حيث يتميز بالطول والرشاقة والسيقان النحيلة وتختلف ألوان الأرجل بين الأسود ، و الرمادي ، والبرتقالي.
بعض الأنواع تتميز بلونها الرمادي الداكن في حين أن البعض الآخر يتميز باللون الأبيض ، والأحمر ، والأسود.[1]





طائر اللقلق الأبيض 3dlat.net_04_16_5db8_5b4ffb7ed2fb2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طائر اللقلق الأبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب عرب  :: منتديات الجغرافيا وعالم الحيوان :: منتدى عالم البحار والحيوان والطيور-
انتقل الى: