منتديات العرب عرب
أهلا بكم في منتديات العرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا
منتديات العرب عرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات العرب عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل الكناني
مؤسس المنتديات
فيصل الكناني

علم الدولة : الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية 123
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
عدد المساهمات : 10549
نقاط : 21169
الموقع : العراق
العمل/الترفيه : سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز
الجنسية : عراقية
المزاج : من يحب الشجرة يحب أغصانها
الاوسمة : الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية Images?q=tbn:ANd9GcThSl-_Rum7XuoKxSOAArejMDJAccaRSjGpDMi0OqnxY-DteGVn

الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية Images?q=tbn:ANd9GcTIKATErlQKHQqIIqh18OzqOgHKzo1O_Osqosqg4sD2nxLs1fPm

الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية Empty
مُساهمةموضوع: الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية   الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية Emptyالثلاثاء 10 نوفمبر 2020, 1:12 pm

الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية

د.أكمل عبد الحكيم
منذ بداية فصل الخريف الحالي، شهدت دول نصف الكرة الشمالي، وخصوصاً الدول الأوروبية والولايات المتحدة، زيادة هائلة في تفشي فيروس كورونا بين سكانها، وهو ما تجسد في تحطيم أرقام قياسية عدة على صعيد أعداد الإصابات والوفيات.
ويرد جزء كبير من هذه الزيادة إلى اشتداد برودة الجو في تلك الدول، وأصبحت تسجل أحياناً درجات حرارة تحت الصفر، ما أدى بالتبعية إلى محاولة السكان الاحتفاظ بالدفء من خلال إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ، لمنع تسرب تيار الهواء البارد إلى داخل المنازل وأماكن العمل وباقي الأماكن العامة، هذا السلوك الفصلي السنوي المعتاد، نتج عنه انخفاض في حجم التهوية الخارجية الطبيعية، مما ساعد بدوره الفيروس على الانتقال من شخص إلى آخر.
وعلى النقيض من ذلك، دخلت دول المنطقة في أجمل فصول السنة، إقليمياً، حيث أصبح المناخ يتميز بالاعتدال، لتصبح دول المنطقة وجهة مرغوبة للباحثين عن الجو البارد المعتدل، هذه الظروف المناخية الممتعة، لا بد من استخدامها كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس من خلال الاعتماد على التهوية الخارجية قدر الإمكان، بفتح الأبواب والنوافذ.
أهمية هذا الإجراء، دفع بالعديد من المنظمات الدولية للتعاون لإصدار وتحديث الإرشادات عن كيفية بلوغ أفضل مستوى ممكن من التهوية الطبيعية، لتحقيق أعلى قدر من الوقاية ضد كوفيد19، من هذه المنظمات نذكر: منظمة الصحة العالمية، والمكتب المشترك للصحة والمناخ التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بالولايات المتحدة.
ويمكن للنظم الميكانيكية التي توظف للتدفئة، أو التهوية، أو التبريد، والتي تستخدم للحفاظ على مستويات مريحة وصحية من الحرارة والرطوبة في الأماكن المغلقة، إذا ما تم تشغيلها وصيانتها بشكل سليم، أن تقلل من انتشار كوفيد19، من خلال زيادة معدلات استبدال الهواء، والتقليل من استمرار تدويره داخلياً، واستجلاب الهواء الخارجي بمعدلات أكبر، وإن كان لا يجب في هذه الأجهزة تشغيل نظام إعادة تدوير الهواء (Recirculation Mode).
أما بالنسبة للمراوح الهوائية، فمن الآمن استخدامها في وجود أفراد العائلة الذين يقطنون نفس المنزل معا، إذا لم يكن أحدهم مصابا بالفيروس. ولكن، يجب تجنب استخدام هذه المراوح عند زيارة أشخاص من خارج العائلة أو السكن حيث يمكن أن يكون أحد الزوار مصابا بالفيروس دون أن تظهر عليه أعراض وعلامات المرض، وساعتها ستساعد المروحة على انتشار الفيروس في الغرفة، وإصابة الآخرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوقاية من كورونا بالتهوية الطبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب عرب  :: :: منتديات الاسرة :: :: منتدى الطب العام وطب الاعشاب-
انتقل الى: